آخر الأخبار

جاري التحميل ...

للرياضيين ..3 عناصر هامة لا بد من أن تدخلها جسمك!


بالتأكيد ينتبه الرياضيون كثيراً إلى كمية ونوع الأطعمة التي يتناولونها، ففي قاموس الرياضيين هناك بعض الأنواع والعناصر الغذائية التي تعد من المحرمات كالخمور والمخدرات؛ فمن المستحيل أن تدخل أجسادهم.
وبالحديث عن نوعية العناصر الغذائية، فبالتأكيد يحرص الرياضيون على تناول الأطعمة المفيدة للعضلات وبنائها كالبروتينات، وبالإضافة إلى الأطعمة التي تمنح الطاقة كالكربوهيدرات، وأخيراً الفواكه والخضراوات .
و بالطبع كل هذا يبدو مثالياً فالجمع بين البروتينات والكربوهيدرات بالإضافة إلى الألياف الغذائية يعتبر أمراً رائعاً، ولكن ما يغفله الكثير من الرياضيين أن هناك فيتامينات هامة لا يستطيع الجسم إفرازها ذاتياً؛ لذلك لا بد أن يحصل عليها من مصادر خارجية سواء من أطعمة معينة أو عن طريق الكبسولات الطبية
وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أهم 3 أنواع من العناصر الغذائية التي لا بد لك من الحصول عليها لمساعدة جسمك على بناء تكوين عضلي أكثر قوة و صحة .
ـ ماغنيسيوم
يعد الماغنسيوم من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تحصل عليها بكميات كافية خاصةً إذا كنت من الرياضيين، فهو من العناصر الغذائية التي تحمي من هشاشة العظام، و تزيد من كثافتها و قوتها بجانب الكالسيوم؛ لتستطيع تلك العظام تحمل وزن الكتلة العضلية لجسمك دون مشاكل على المفاصل .
كما يساهم الماغنسيوم في زيادة معدل سرعة عملية الحرق داخل الجسم، بسبب تنشيطه الكبير لحركة القلب و نشاطه، وقد تندهش قليلاً إذا علمت أن نسبة 70% إلى 80% من البشر يعانون من نقص في معدل الماغنسيوم في أجسامهم
فللأسف و على الرغم من تواجد الماغنسيوم في الخضراوات إلا أن نسبة تواجده لا تسد احتياجات الجسم لذلك ينصح دائماً بتناول كبسولات الماغنسيوم الطبية .
ـفيتامين د
على الرغم من تواجده في الحليب إلا أنك بحاجة إلى تناول 50 كوباً تقريباً كي تحصل على حاجتك اليومية من هذا الفيتامين الهام؛ لذلك لا بديل لك سوى التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر عند الفجر أو في الوقت الذي يقع بين العصر والمغرب، فالشمس هي المصدر الأول لهذا الفيتامين .
و على صعيد فوائده يمنحك هذا الفيتامين المزيد من قوة التحمل و يحسن صحة العظام، بالإضافة إلى أنه يجنبك الإصابة بنزلات البرد خصوصاً بعد التمارين، ولهذا يُنصح دائماً بممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة المعرضة لضوء الشمس و أشعتها .
ـ زيت السمك
بشكل عام تساهم كبسولات زيت السمك في حمايتك من الإصابة بأمراض القلب بشكل عام، ولكن بالنسبة للرياضة لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فزيت السمك يساهم في تخفيف الإصابة بالتقلصات والأوجاع العضلية خصوصاً بعد التمارين الرياضية، كما تساهم تلك الكبسولات في الحماية من أوجاع المفاصل خصوصاً لدى لاعبي كمال الأجسام .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Four

2016