آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 اطعمة هي الاكثر تسبباً بالاسهال












قد يكون اي شخص معرض للاسهال في اي وقت من اليوم نتيجة اما عوامل طبيعية تؤثر على الصحة بشكل سلبي سواء الحر المفرط أو البرد القارس، أو نتيجة مأكولات يكون قد تناولها وأثرت سلباً على جهازه الهضمي، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر أكثر الاطعمة المسببة للاسهال لمحاولة تجنبها.

اكثر الاطعمة المسببة للاسهال

- الحليب: يعد الحليب واحداً من اهم الاطعمة التي تسبب الاسهال خاصة عند الأشخاص  الذين يعانون من تعصب اللاكتوز، ومن هنا ينصح الاطباء دوماً هؤلاء الاشخاص عن جميع منتجات الألبان لتجنب أي ألم أو انتفاخ في البطن وهذه من اعراض الاصاب بلاسهال.

- الفلفل الحار: ان الاطعمة التي تحتوي على الكثير من الفلفل الحار، قد تكون من الاطعمة المسبة للاسهال، الا ان هذا الأمر لا يبدأ سريعاً بل ان الاسهال الناتج عن الفلفل الحار يحتاج الى بعض الوقت حتى يظهر وذلك نتيجة مركب في الفلفل يسمى كبخاخات هو ما يتسبب في الإسهال.

- الدهون الاصطناعية: ان الدهون الاصطناعية الموجودة في الكثير من المأكولات ذات السعرات الحرارية المرتفعة هي من الأمور التي تسبب الإسهال وتسبب الم الشرج، وغالباً ما يتم العثور عليه في رقائق البطاطا.

- بدائل السكر: ان بدائل السكر الموجودة في الاطعمة قد تكون ايضاً من مسببات الاسهال لا سيما وان هذه المأكولات تسبب الغازات والنفخة لأنها لا تمتص جيداً في الأمعاء.

- الكافيين: ان الكافيين هو من المواد الغذائية التي يمكن أن تسبب الإسهال لأنه يحفز الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى انقباضات قوية والمزيد من حركات الأمعاء، إضافة لتأثيره كمدر للبول الذي يمكن أن يفاقم الجفاف الناجم عن الإسهال.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Four

2016