آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذا السبب العجيب وراء تجاعيد اليدين التي تظهر في الماء!



هل سألت نفسك لما تتجعد اليد تحت الماء عند وضع فترة طويلة، من البديهي أن تبدأ يديك بالانكماش، وتظهر خطوط عليها في الماء، لكن هل تسائلت لماذا؟ 
انتشرت بعض الأقاويل مؤخرا أن سبب تلك التجاعيد أنه يوجد زيت طبيعي يغطي البشرة وأن وظيفة هذا الزيت حماية اليدين من الجفاف فعندما تجف اليدين تتجعد، ولكن كيف تكون يديك تحت الماء وتجف؟
لكن في الحقيقة، أن الدراسات العلمية أثبتت أن سبب تلك التجاعيد هي أن الجهاز العصبي الذاتي يقوم تلقائيا بتكوين البشرة المتجعدة في الأصابع، أي أن الأعصاب تقوم بإرسال إشارات عصبية إلى الأصابع فتعمل على تقليص الأوعية فلذلك تظهر تلك التجاعيد التي نراها في يدينا .
وظيفة التجاعيد
تعمل تلك التجاعيد على احكام قبضة اليد على الأشياء في البيئة الرطبة، فهي تعمل نفس وظيفة المسارات المحفورة داخل اطارات السيارات عند سيرها على الطين أو الماء.
 أجرى فريق من العلماء تجربة على امساك كرات دائرية متوسطة الحجم اثناء تجعد الاصابع وأثناء حالتها العادية فوجدوا انه اثناء تجعدها فإن قبضة اليد تكون محكمة اكثر عليها، وتم نشر هذه التجربة في مجلة Scientific American العلمية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Four

2016