آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماذا يحدث للرجل اذا تناول حبوب منع الحمل

في السنوات القليلة الماضية إنتشرت الكثير من وسائل منع الحمل للرجال الجديدة ومنها حبوب منع الحمل للرجال بالمقارنة مع مجموعة اخري من الخيارات المتاحة للمرأة . فالمرأة يمكن أن تختار من العديد من وسائل منع الحمل ولكن اليوم وجدت الأبحاث أن هناك حبوب منع الحمل للرجال. ففي السنوات الأخيرة  قام العلماء والباحثين بتحقيق خطوة نحو هذا الهدف عن طريق دمج مجموعة من المكونات وتجهيز تركيبة تجريبية حققت لهم الهدف .
جديد حبوب منع الحمل للرجال 2

حبوب منع الحمل للرجال :

قام الباحثون في الجمعية الأمريكية الكيميائية الوطنية بعد إجتماع للبحث عن المركبات المناسبة لحبوب منع الحمل للرجال. وقد وجدوا أن هرمون التستوستيرون أحد المركبات التي يمكن إستخدامها في حبوب منع الحمل للرجال ولكن بجرعات محدد لأن الجرعات الزائدة تسبب العقم  وغالباً لا يعطي التستوستيرون تأثير سلبي إلا عند 20 % من الرجال  ويمكن أن يكون له أثار جانبية  بما فيها زيادة الوزن  وإنخفاض نسبة الكوليسترول الجيدة .
وتعد حبوب منع الحمل للرجال وسيلة جديدة تم الوصول إليه لتلبية متطلبات عدة ويوضح كيزر دكتوراه في جامعة مينيسوتا أنه تم تصميم حبوب منع الحمل للرجال بحيث تصبح قابلة للذوبان عن طريق الفم حتي تعمل وتعطي تأثير فعال بسرعة  وذلك لن يقلل من الرغبة الجنسية عند الزوج . وأنها من الطرق الأمنة التي يمكن أن يستخدمها الرجل علي مدي عقود ولا تعطي أي أثار جانبية علي الحيوانات المنوية أو الاجنة بشرط . وأن يجب  إتاحة خيارات أمنة أكثر . بالرغم من أن العديد من شركات الأدوية قامت بمحاولة الوصول إلي مجموعة من الطرق الأخري التجريبية يمكن أن تأخذها عن طريق الفم ولكن هذه الحبوب لديها عيوب أيضاً  . علي سبيل المثال، كان هناك مركب إختارته شركات الأدوية كان يؤدي إلي تثبيط الخصوبة ولكن ليس قابل للذوبان لذلك لا يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم  . وأيضاً مركب بريستول مايز من المركبات التجريبية الأخري  يمكن أن تؤخذ عن طريق الفم ولكنه ليس إنتقائي جداً  من حيث الأهداف الخلوية لأنه يتفاعل مع مستقبلات حمض الريتينويك والتي تشارك في خصوبة الرجل ويمكن أن تتسبب في أثار جانبية .
قام كيزر وعدد من زملائه بالبحث عن عدد من المواد الكيميائية المماثلة  في تركيبها الكيميائي إلي مركبات البريستول مايرز حتي تعد الوسائل الأمثل للرجال لمنع الحمل حتي لا تؤثر علي التفاعلات الخلوية في الجسم والتغير لمركبات أكثر إستقراراً  لكي تستمر فترة أطول في الجسم . وتهدف هذه الأبحاث إلي تصميم حبوب منع الحمل للرجال لكي تحقق نتائج أفضل .
وقربياً جداً  سوف يكون العلماء في كلية الصيدلة لجامعة مينسوتا بمشاركة حبوب منع الحمل للرجال مع الجمهور . فهي سهلة الإستعمال للرجال تقوم هذه الحبوب بتعطيل نشاط الحيوان المنوي قبل وصوله إلي الرحم وبالتالي تمنع حدوث الحمل ولديها أثر طويل قد تستمر لمدة ثلاثة  أشهر بخلاف حبوب منع الحمل للنساء . وقد أصبحت حبوب منع الحمل للنساء من  الوسائل المتاحة في 1960 ما أسفر عنه حرية جديدة للمرأة واليوم حوالي 17,5 %  من السيدات تعتمد علي حبوب منع الحمل بإعتبارها وسيلة أساسية  لوسائل منع الحمل الفعالة ولكن لا تزال بعض النساء غير قادرين علي تناول حبوب منع الحمل لأسباب صحية بما فيها إرتفاع ضغط الدم والرضاعة الطبيعية أو بعض أمراض القلب والشرايين .
وقد وضع الباحثون في إعتبارهم مجموعة من الامور قبل إطلاق هذه الحبوب وهي ألا تنخفض الرغبة الجنسية وأن تكون أمنة الإستخدام لفترة طويلة من الوقت وفقاً لما قاله رئيس الباحثين  جوندا جورج . وقامت المحاولات السابقة بتجهيز حبوب منع الحمل التي تسيطر علي إنتاج الحيوانات المنوية بإستخدام التستوستيرون . ومن المهم أن نلاحظ بأن حبوب منع الحمل للرجال مثل حبوب منع الحمل للنساء لا تقي من الأمراض المنقولة جنسياً  علي عكس الواقي الذكري .
وقد تم الكشف عن حبوب منع الحمل للرجال بإعتبارها خطوة جديدة لا تتطلب عملية جراحية وهي تقنية غير هرمونية وقد قام العلماء في جامعة فرجينيا بإنتاج إنزيم وجد الفعل في الخصيتين يمنع الحيوانات المنوية من السباحة  . ويضيف العلماء بأنه يمكن إستخدام نفس الإنزيم بحيث يكون أمن وليس له أثار جانبية علي العكس من الهرمونات  الإصطناعية التي وجدت  في حبوب منع الحمل للإناث . وبالرغم من أن البحث الجديد يعد طفرة في منع الحمل عند الرجال إلا أنها تحتاج المزيد من البحوث .
وهناك مادة سميكة تسمي Vasalgel تمنع الحيوانات المنوية من الهرب وبذلك تلبي حبوب منع الحمل للرجال رغبة الأزواج المستمرة في البحث عن الوسائل الجديدة لمنع الحمل والعديدة من التطورات الفعالة في منع الحمل .
والسؤال هنا هل قام الرجال بإستخدام حبوب منع الحمل ؟
تشير دراسة من قبل التيلجراف علي 84,000 مشارك أن حوالي 52 % من هم قاموا بتناول حبوب منع الحمل إذا كانت متوافرة لديهم .
وكشفت دراسة دولية أخري تمت علي 4000 رجل وإمرأة  أن إثنين من كل ثلاثة رجال قالوا أنهم سوف يستخدموا حبوب منع الحمل إذا كانت متاحة . وقال أن ثلاثة أربعة النساء شككوا في قدرة الرجال علي تناول هذه الحبوب .
يقول جون بيلد أستاذ تنظيم الأسرة  والصحة الإنجابية في جامعة كوليدج، لندن أن الرجال قد يفضلوا حبوب منع الحمل طالما انها وسيلة طويلة الأمد .
من يستخدم حبوب منع الحمل للرجال ؟
يقول جون أن وسائل منع الحمل للرجال أي كان شكلها سوف يقوم الرجل بتناولها في نهاية المطاف طالما أنها طويلة الأمد وتستخدم بشكل رئيسي  . وخصوصاً إذا كان هناك قلق من قبل الرجال حول إستخدام الواقي الذكري .
كيف تعمل حبوب منع الحمل للرجال ؟
لا تمتلك حبوب منع الحمل للرجال أي أثار جانبية علي الحيوانات المنوية والأجنة وتستخدم إنزيم يمنع تدفق الحيوانات المنوية من الوصول إلي داخل البويضة وتحويل تدفقه إلي إتجاه اخر  مما يحدث عمق مؤقت لأنه يضع صمام داخلي يمنع وصول الحيوانات المنوية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Four

2016