آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تركي مصاب بثلاثة سرطانات مختلفة.. هكذا قهرها جميعها!


لا يدري المدخنون حجم الخسارة الصحية التي يمكن التعرض لها مستقبلا بسبب السجائر التي يستهلكونها كل يوم، فربما تكون نشوة أو ادمان.. لكنها في النهاية تؤدي لنفس الطريق، فهي تساهم تدريجيا بتغلغل المرض الى الجسم مع مرور الوقت.  
قصة "محمد يلدز" التركي والبالغ من العمر 53 عاماً، تشبه العديد من قصص المدخنين الذين يقعون ضحية أمراض خطيرة بشكل مفاجئ، هذا الرجل لم يتوقع أن زيارته السريعة للمستشفى المركزي في محافظة كونيا (جنوب تركيا) بسبب بحة خفيفة في صوته، ستدخله غرفة العمليات مراراً وتكراراً.
بحسب صحيفة "زمن" التركية، فقبل 7 أشهر من الآن قرر "يلدز" الذي شعر بآلام عادية في حنجرته زيارة المستشفى لمعاينة حالته، ليكتشف بعد إجرائه الفحوص اللازمة أن علاجه يستلزم عملية جراحية عاجلة قررها الأطباء لاستئصال ورم سرطاني في حلقه.رغم شعوره بالصدمة، لم ييأس يلدز آنذاك، لأنه كان محظوظا بدرجة كبيرة، فالكشف المبكر عن وجود المرض ساعد في التغلب عليه، بالرغم من ذلك فمعاناته استمرت بعد ذلك بأشهر قليلة عندما أصيب بسرطان الجلد والرئة فيما بعد.
"يلدز" تغلب على 3 سرطانات في أقل من 7 أشهر من خلال 4 عمليات جراحية في حالة طبية نادرة، كما يصفها الطبيب تامر التينوك الذي تولى الإشراف على حالته طوال فترة العلاج.هذا الرجل الذي رافقته السجائر لأكثر من 40 سنة، يقول على حد تعبيره: "لقد كان الأمر أشبه بالمزاح لم أصدق في بداية الأمر إلا حينما وجدت نفسي في غرفة العمليات، إنها قصة غريبة لا تحدث كل يوم"

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Four

2016