آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق فريدة تساعدك على الشعور بالشبع تلقائيا!

طرق فريدة تساعدك على الشعور بالشبع تلقائيا!
 يُوجد أساس واحد يتفق عليه الجميع، ومفاده أن فقدان الوزن يعود إلى ثلاثة عوامل رئيسية هي: ممارسة الرياضة، والغذاء، والإرادة القوية.
ورغم أن "الإرادة والتصميم" هي أصعب هذه العوامل، إلا أننا نستطيع التغلب على عقولنا بهدف الوصول إلى الوزن المثالي الذي نطمح إليه، فيما يلي، بعض هذه الطرق التي تساعدنا على الالتزام برحلة فقدان الوزن الصعبة والمتعبة، بحسب موقع "قناة CNN".
احمل معك وجبة طعام خفيفة وصحية دائماً
وجبات الطعام السريعة أو قطعة من الشوكولاته من آلة البيع، قد تكون مغرية لدى الشعور بالجوع. ولكن، إذا تأكدت من حمل وجبة خفيفة صحية مثل تفاحة أو لوح غرانولا في حقيبتك، فلن تضطر إلى التضحية بنظامك الغذائي الصحي لإسكات جوع معدتك.
امضغ العلكة دائماً
أظهرت دراسة جديدة أن النساء اللواتي يمضغن العلكة بعد تناول الطعام لمدة 45 دقيقة، يشعرن بالامتلاء لفترات أطول ويبتعدن عن تناول وجبات الطعام الخفيفة. لذا، امضغ العلكة دائماً، حتى تتغلب على شعورك بضرورة تناول الطعام.
ضع مرآة في غرفة الطعام
وجد الباحثون في مختبر جامعة كورنيل للأغذية أن تناول الأطعمة غير الصحية أمام المرآة، يؤدي إلى عدم شعورك بالراحة، مما يمكن أن يتسبب بخفض الشهية. لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لتعزيز رحلة فقدان الوزن، ضع مرآة زخرفية جديدة في غرفة طعامك أو مطبخك.
اسكب طعامك من القدر الكبير مباشرة
اترك القدر في المطبخ واسكب لنفسك بصحن صغير بدلا من وضع الطعام كله أمامك على طاولة الطعام، مما سيساعدك في تجنب الرغبة بالذهاب إلى المطبخ ووضع الطعام مرة أخرى. وأوضحت إحدى الدراسات أن هذه الخدعة تساعدك على تقليل كمية الطعام التي نتناولها بـ20 بالمائة
تناول الطعام قبل التسوق لاحتياجات المنزل
تجنب تسوق احتياجات المنزل ومعدتك فارغة، إذ وجدت دراسة صادرة عن جامعة كورنيل أن عدم تناول الطعام قبل الذهاب إلى السوبر ماركت يؤدي إلى رغبة في شراء الأغذية غير الصحية


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Four

2016