آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رياض محرز أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2016

محرز بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في إفريقيا
 حصل الجزائري رياض محرز، لاعب وسط نادي ليستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي، على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، بحسب ما أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
وتفوق محرز الذي نال 361 صوتا، على الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني، وافضل لاعب في 2015، الذي نال 313 صوتا، والسنغالي ساديو مانيه مهاجم ليفربول الانكليزي، الذي حل ثالثا مع 186 صوتا.
وساهم دور محرز الأساسي في قيادة ليستر الى لقبه الاول في الدوري الانكليزي الممتاز الموسم الماضي، في حصوله على الجائزة، على رغم تراجع مستواه في النصف الثاني من 2016.
وأصبح محرز ثالث جزائري يمنح هذه الجائزة بعد الاخضر بلومي (1981) ورابح ماجر (1987). كما أنه اول لاعب عربي ينالها منذ المغربي مصطفى حجي (1998).
وهذه الجائزة الثالثة لمحرز منذ سطوع نجمه مع ليستر، بعدما اختارته رابطة اللاعبين المحترفين أفضل لاعب في الدوري الممتاز، ومنحته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لقب أفضل لاعب افريقي.
وساهم محرز في إحراز ليستر لقب الدوري، اذ سجل 17 هدفا ومرر 11 تمريرة حاسمة، وشارك في 37 مباراة في الدوري من اصل 38.
كما ساهم مستواه في حلوله سابعا في تصنيف جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي منحتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في كانون الاول الماضي، إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Four

2016