آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا يجب إضافة ملعقة من السكر إلى الشامبو؟

لماذا يجب إضافة ملعقة من السكر إلى الشامبو؟

إضافة ملعقة من السكر إلى الشامبو ستحقق لك الكثير من الفوائد لشعرك.. اكتشفيها وفقا لما جاء في موقع marieclaire
العديد من الفتيات لديها هوس باستخدام الشامبو الجاف على شعرهن لتنظيفه بشكل يومي دون الحاجة إلى غسله يوميا بالماء، ولكن كيف يمكن الاهتمام بفروة الرأس في هذه الحالة لمنحها الترطيب والتطهير والتقشير مثلما نفعل بوجوهنا؟.
تواجه بعض النساء مشكلة تراكم خلايا الجلد الميتة بفروة الرأس نتيجة لعدم الخضوع لمقشرات الرأس التي قد تكون باهظة الثمن، وهو ما يجعل الكثير من الناس تستغنى عن هذه الخطوة.
توصل طبيب الأمراض الجلدية د. فرانشيسكا فوسكو لتقشير فروة الرأس وتنظيفها بعمق بأقل تكلفة ممكنة.
أكد د. فرانشيسكا أن إضافة ملعقة كبيرة من السكر إلى الكمية التي تستخدميها من الشامبو على شعرك، ستعمل على تقشير فروة الرأس بلطف وسهولة ولا تترك أي بقايا على الشعر بعد شطفه.
لا تعمل هذه الحيلة على إزالة المادة اللزجة من الشعر بكفاءة عالية فحسب، ولكنها أيضا تزيل خلايا الجلد الميتة لتسمح لـ"بلسم" الشعر أو "الكوندشينر" بالاختراق في فروة الرأس بفعالية أكبر.
بهذه الطريقة، تحصلين على تنظيف عميق وترطيب أفضل، وكل ذلك في وقت واحد.
ينصح بإضافة ملعقة من السكر إلى الشامبو كل 3 إلى 5 مرات تغسلين فيها شعرك، وذلك يتوقف على صحة فروة الرأس لكل امرأة.
عند غسل الشعر لا تفركيه بقسوة، بل اتركي مجالاً للشامبو كي يقوم بعمله في تخليصه من الشوائب والأوساخ. أما عند تجفيفه بالمنشفة فاعتمدي حركات ضغط خفيفة على الشعر لتمتصّ المنشفة رطوبة الشعر دون تعريض أليافه للتلف.
احرصي على أن تفصل بين الشامبو والآخر عدة أيام بهدف التخفيف من الإفرازات الدهنية. وإذا شعرتِ في هذه الفترة بأن شعركِ فاقد للحيوية يمكنكِ الاستعانة بالشامبو الجاف أو حتى ربط الشعر على شكل ذيل الحصان بانتظار أن يحين موعد الشامبو التالي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Four

2016