آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما قصة القبرِ الذكي الذي سيجعل الميت متصلاً بالإنترنت؟


ما قصة القبرِ الذكي الذي سيجعل الميت متصلاً بالإنترنت؟


 هل تعتقد بأنه بمجرد وفاتك ستتمكن أخيراً من الفرار من هذا العالم الذي يتصل كل شيء فيه بالإنترنت؟ الآن فإن شركة سلوفينية تُريد أن تؤمّن استمرار اتصال الناس بالشبكة العنكبوتية، حتى وهم مستلقيّين في قبورهم!
القبر الذكي

ما قصة القبر الذكي الذي سيجعل الميت متصلاً بالإنترنت؟

تدعي شركة بيو انرجيجا إعادة اختراع شاهد قبر يحتوي على شاشة تفاعلية بمساحة 48 بوصة، تَعرض محتوىً من الصور ومقاطع الفيديو ومواد رقمية أخرى، عندما يأتي أحباؤك لزيارة قبرك.
أشار ساسو رادوفانوفيك، رئيس شركة بيو انرجيجا لوكالة رويترز، إن شاهدُ القبرِ هذا يُتيح وضع أي شيء بجانب اسم ولقب الشخص المتوفى، إذ يمكنك أن تكتب رواية كاملة إذا رغبت في ذلك.
وأضاف: “يحتوي شاهد القبر على أجهزة استشعار، فعندما لا يتواجد أي شخص بجواره، تُظهر الشاشة اسم الشخص المتوفى، وتاريخ ميلاده ووفاته فحسب، وهو ما يوفر الطاقة، ويحافظ على الشاشة نفسها، ويسهم في طول العمر الافتراضي لشاهد القبر”.
القبر الذكي
تقول شركة بيو انرجيجا، إنها تعمل حالياً بالتعاون مع أستاذ الحوسبة بجامعة ماريبور على تطوير تطبيق، من شأنه أن يزيد من تفاعلية شاهد القبر. إذ سوف يتيح التطبيق للزائرين الاستماع للموسيقى، ومشاهدة مقاطع الفيديو التي تُعرض على هذا الشاهد، من خلال توصيل سماعات الرأس بهواتفهم الذكية.
وُضِع النموذج الأولي لأول شاهد قبر رقمي بالفعل في مقبرة بوبريزجي بمدينة ماريبور في سلوفينيا. وتقول شركة بيو انرجيجا إن هذه الشاشة التي تُكلِّف ثلاثة آلاف دولار، ستكون مقاومةً لعوامل الطقس والعمليات التخريبية، ولكن شأنها شأن شخص مدفون في باطن الأرض على عمق 6 أقدام، لم يسلم من التعرض للسرقة على يد نباشي القبور، إذ إنها ستكون  بلا شك عرضة لعبث المتسللين، ومخربي ممتلكات الآخرين

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Four

2016