آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معجون الأسنان يكشف حملكِ من عدمه!

معجون الأسنان يكشف حملكِ من عدمه!

 تتوافر اختبارات الحمل في معظم المُجمَّعات التجارية والصيدليات، لكن بعض النساء يستخدمن وسيلةً بديلة للتحقُّق من حدوث الحمل، من دون مغادرة الحمام.
يُعد "اختبار الحمل باستخدام معجون الأسنان" وسيلة رخيصة يزداد رواجها يمكن أن تقومي بها بنفسك، وهي كما تبدو وسيلة غريبة.
ولإجراء الاختبار، تقوم النساء بخلط كميةٍ صغيرة من البول مع بعضٍ من معجون الأسنان في طبق.
ويزعم المؤيدون لهذا الاختبار أنّه إذا كانت المرأة حاملاً فسيتغيّر لون معجون الأسنان، وقد يصبح رغوياً في بعض الأحيان. أما إذا لم تكن المرأة حاملاً فسيظل معجون الأسنان كما هو.
قد يبدو الأمر صعب التصديق، لكنّ عدد الأشخاص الذين يبحثون عن "اختبار الحمل باستخدام معجون الأسنان" على محرك البحث "غوغل" قد ازداد في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يشير إلى ازدياد عدد النساء اللواتي يجرِّبن هذه الوسيلة.
كما يوجد عدد كبير من مقاطع الفيديو الإرشادية التي تشرح كيفية إجراء الاختبار على موقع يوتيوب.
لكنّ ستيوارت غيل، كبير الصيادلة في موقع Oxford Online Pharmacy للخدمات الصيدلية، والمالك له أيضاً، قال إنّه لا يجب الاعتماد على هذا الاختبار، لأنّه أسلوب غير دقيق في الكشف عن حدوث الحمل.
وقال للنسخة البريطانية من "هافينغتون بوست": "قد يُمثّل هذا بعض المرح لأي سيدة تعتقد أنّها ربما تكون حاملاً".
وأوضح: "تنتج الرغوة في معجون الأسنان بسبب الحمض الموجود في البول والذي يتفاعل مع كربونات الكالسيوم الموجودة في معجون الأسنان لإنتاج ثاني أكسيد الكربون. وكلما ازدادت حمضية البول، زادت الرغوة، وبغضّ النظر عمَّا إذا كانت المرأة حاملاً أم لا، فلن يشكل ذلك أي فارق".
وأضاف غيل أنّ اختبارات الحمل العادية دقيقة بنسبة 99%، في حالة استخدامها بطريقة صحيحة.
وقال: "حتى لو أظهر "اختبار معجون الأسنان" نتيجة إيجابية، فأنصح بشدة أي أم محتملة بأن تتأكد من حملها بوسيلة رسمية عن طريق استخدام اختبار حمل مناسب".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Four

2016